الرئيسية / الانترنت / اخبار / الحشد الشعبي بالعراق يعلن تسليم تكريت للشرطة المحلية

الحشد الشعبي بالعراق يعلن تسليم تكريت للشرطة المحلية

الحشد الشعبي بالعراق يعلن تسليم تكريت للشرطة المحلية
أعلن الحشد الشعبي، السبت، عن تسليم مدينة تكريت إلى الشرطة المحلية والأجهزة الأمنية، داعياً وزير الداخلية محمد الغبان وقائد عمليات صلاح الدين عبد الوهاب الساعدي إلى الإشراف على عملية مسك الأرض في المدينة بشكل مباشر، فيما وصف حملات “التشويه” التي تقاد ضده بأنها “سهام” تهدف للنيل من “الانتصار”.

وقال المتحدث باسم الحشد النائب احمد الأسدي خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، بمجلس النواب وحضرته السومرية نيوز، إن “تطهير تكريت كلفنا دماء غالية، لكننا فوجئنا خلال اليومين الماضيين بوجود حملة من التشويش والتشويه أطلقها بعض الذين لم يبالوا بأمر مدنهم، وبدل الحديث عن المجازر التي ارتكبها الدواعش، أطلقوا سهامهم تجاه أبناء الحشد الشعبي بهدف النيل من الانتصار”.

وأضاف الأسدي، أن “تكريت خضعت لسيطرة عدو مجرم لأكثر من عشرة أشهر، ومرت بمعارك طاحنة، ومن أن تخلف تلك المعارك دماراً في المدينة، لكننا عملنا على تقليل الخسائر من ناحية البنى التحتية وأرواح المقاتلين”، لافتاً إلى أن “الاتهامات التي وجهت للحشد الشعبي بشأن تنفيذه عمليات حرق ونهب وسلب في تكريت أصبح منهجها معروفاً لدى أبناء الشعب العراقي”.

وتابع الأسدي، أن “تكريت سلمت منذ يوم أمس إلى الأجهزة الأمنية والشرطة المحلية”، مطالبا في ذات الوقت وزير الداخلية وقائد عمليات صلاح الدين بالإشراف إلى “مسك الأرض ومداخل ومخارج تكريت بشكل مباشر”.

وذكر مصدر مطلع في مجلس محافظة صلاح الدين، أمس الجمعة (3 نيسان 2015)، بأن اشتباكات مسلحة اندلعت بين عناصر في الحشد الشعبي من جهة وحمايات محافظ صلاح الدين ورئيس مجلس المحافظة من جهة أخرى، فيما أكد متحدث باسم الحشد الشعبي أن الذين اشتبكوا مع الحمايات “مندسون” ستتم محاسبتهم.

وعقد القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، اجتماعاً طارئاً مع القيادات الأمنية، ودعا إلى الالتزام بحماية ممتلكات الدولة والمواطنين واعتقال العصابات التي تحاول الإساءة للانتصارات، فيما شدد على أهمية إعادة الحياة للوزارات والدوائر الخدمية تمهيدا لعودة الأهالي.

 

المصدر:

عن admin