الرئيسية / الانترنت / اخبار / مشاهد لانقلاب المعادلة على الدواعش في تكريت

مشاهد لانقلاب المعادلة على الدواعش في تكريت

منطقة القصور الرئاسية الاستراتيجية في تكريت

منطقة القصور الرئاسية الاستراتيجية في تكريت
منطقة العوجة (العالم) 2015/3/10- اكد مراسل قناة العالم ان القوات العراقية بدأت عملية تحرير مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين، من أربعة محاور بعد تحرير منطقة البو عجيل، مشيراً ان القوات العراقية سيطرت على منطقة القصور الرئاسية الاستراتيجية في تكريت.

وقال مراسلنا الزميل حيدر قاسم في منطقة العوجة على مشارف تكريت: ان العملية العسكرية للقوات العراقية بدأت رسمياً اليوم الثلاثاء، لتحرير تكريت من خلال الطوق الدائري الكبير التي انطلقت منها المحاور الاربعة والتقت على مشارف تكريت، موضحاً ان المحور الغربي قدم من قاعدة سبايكر وايضاً المحور الشرقي بعد تحرير منطقة العلم، ومحور الجنوب الذي جاء من سامراء، اضافة الى محور الشمال بعد تحرير منطقة البو عجيل.

مراسلنا: انقلاب المعادلة كثيراً في شرق تكريت حيث كانت تعول عليها الجماعات المسلحة

واكد مراسلنا، ان المعادلة انقلبت كثيراً في هذه المنطقة حيث كانت تعول عليها الجماعات المسلحة وخاصة الى الشرق من مدينة تكريت، مشيراً الى ان مستشفى تكريت يبعد حوالي كيلومترين -حيث يقف- بحسب بعض المعلومات الواردة قد تم تفخيخه بالكامل، حيث تتواجد اعداد من المسلحين.

واظهر مراسلنا من خلال عدسة الكاميرا مشاهد من الدخان وقال: انها آثار لبعض العبوات الناسفة او الضربات التي تواجهها القوات العراقية، التي امتدت على شريط دائرة الهجوم على تكريت.

واشار الى ان القوات العراقية تسيطر على منطقة القصور الرئاسية التي تعد منطقة استراتيجية جداً، مؤكداً ان هناك تقدماً كبيراً في اللحظات الاولى من بدء الهجوم، مضيفاً ان القوات العراقية تحاول بدء حرب نفسية ضد المسلحين المحاصرين في مركز تكريت.

واوضح مراسلنا، ان القوات العراقية قامت باغلاق الجسر الوحيد لهروب المسلحين باتجاه منطقة الحويجة، وسدّ المنافذ التي يهرب منها المسلحون، بعد فرار اغلبيتهم من بعض المعارك التي حدثت في الفترة الماضية في قضاء بلد او محيطه.

 

المصدر:

عن admin