الرئيسية / الانترنت / اخبار / بعد بلدتي البغدادي والدور.. القوات العراقية تستعد لتحرير العلم

بعد بلدتي البغدادي والدور.. القوات العراقية تستعد لتحرير العلم

144

 

بدأت القوات العراقية السبت 7 مارس/ آذار عملية عسكرية لتحرير بلدة العلم في محافظة صلاح الدين، بعد أن تمكنت من تحرير بلدتي الدور والبغدادي من سيطرة عصابات”داعش”.

وأوضح مصدر أمني أن “قوات أمنية مشتركة من قيادة عمليات دجلة وعمليات سامراء وصلاح الدين والحشد الشعبي وعشائر صلاح الدين بدأت، صباح اليوم، عملية عسكرية لتحرير ناحية العلم شرق تكريت من 4 محاور”.

وكانت القوات الأمنية العراقية أعلنت تحرير كامل بلدة الدور، أحد المعاقل الرئيسة للتنظيم في محافظة صلاح الدين، فضلا عن مناطق البوعيسى والبورياش ومبارك الفرحان وغيرها.

دبابات عراقية جنوب تكريتReutersدبابات عراقية جنوب تكريت

من جهتها أعلنت هيئة أركان التحالف الدولي أن الجيش العراقي استعاد الجمعة بلدة البغدادي القريبة من قاعدة “الأسد” حيث يتمركز مدربون أمريكيون في محافظة الأنبار غرب البلاد.

وأكد بيان للتحالف أن القوات الأمنية العراقية والميليشيات العشائرية نجحت في طرد عصابات داعش الارهابي، مشيرا إلى استعادة مركز الشرطة و”ثلاثة جسور فوق نهر الفرات” كان التنظيم يسيطر عليها منذ سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأضاف البيان أن القوات العراقية تمكنت، بدعم من التحالف، من طرد عصابات داعش من سبع قرى في شمال شرق البغدادي على طريق حديثة.

القوات الأمنية وتجهيزاتها قرب تكريتReutersالقوات الأمنية وتجهيزاتها قرب تكريت

يذكر أن القوات العراقية بمساندة قوات “الحشد الشعبي” بدأت عمليات “لبيك يا رسول الله” لتحرير المناطق التي احتلها عصابات داعش منذ 2014، وتمخضت العمليات لغاية يوم الجمعة، عن مقتل 180 مسلحا من التنظيم.

تعليق إبراهيم حبيب العجيلي الكاتب والخبير في الشؤون السياسية

المصدر:

عن admin