الرئيسية / الانترنت / اخبار / مقتل اكثر من 20 مسلحا قرب سامراء

مقتل اكثر من 20 مسلحا قرب سامراء

القوات العراقية

افاد مراسل قناة العالم الاخبارية في العراق ان القوات العراقية اشتبكت مع الدواعش في منطقة المكيشيفية قرب سامراء وتكريت، وقتلت 5 منهم، فيما تتقدم القوات العراقية للاستقرار في مناطق ابعد لمنع المسلحين من اطلاق القذائف على سامراء المقدسة، مشيرا الى ان القوات العراقية قتلت ايضا 15 من عناصر داعش ودمرت سيارتين لهم بالقرب من ناحية البغدادي في الانبار.

وسقط عدد من الضحايا بين قتيل وجريح بتفجير سيارتين مفخختين استهدف تجمعا للقوات الامنية والحشد الشعبي في منطقة الجلام شمال محافظة صلاح الدين وسط العراق، فيما سبق ذلك أن شهد قضاء سامراء في صلاح الدين ايضا سقوط قذائف هاون وعدة تفجيرات، فيما افاد مصدر امني بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الامنية مسنودة بالحشد الشعبي وبين عناصر داعش في منطقة مكيشفية شمال سامراء.

وقال الزميل حيدر قاسم في نشرة الاخبار قبل قليل: هذه العملية بدأت بسقوط عدد من قذائف الهاون على المدينة، فيما تؤكد القوات الامنية ان مصادر الاطلاق كانت متحركة، ما يعني ان مدافع الهاون كانت قد نصبت في عجلات في محيط سامراء المقدسة، بالاضافة الى خمس هجمات تفجيرية في غرب سامرء، وشمال شرق المدينة، استهدفت الاطواق والحواجز الاولى لحماية المدينة.

واضاف مراسلنا: تشير الاحصاءات الى سقوط ثلاثة شهداء، بالاضافة الى ما يقرب من 41 جريحا بينهم 5 حالات خطرة، مشيرا الى ان قوات الجيش والحشد الشعبي تقدمت الى كيلومترات ابعد عن القضاء، وقامت باجراءات مشددة.

وتابع ان القوات المتقدمة في منطقة مكيشيفة القريبة من تكريت وسامراء، اشتبكت مع العصابات الارهابية، حيث تشير احدث الاحصاءات انها قد استطاعت قتل ما لا يقل عن خمسة من مسلحي داعش، بالاضافة الى التقدم نحو مراكز ابعد في مناطق يمكن ان تمنع اطلاق القذائف على سامراء.

وفي الانبار اشار مراسل قناة العالم الى انه كانت هناك عمليات استطاعت القوات االعراقية خلالها من تحرير جسر يسمى وحيد، وهو جسر ستراتيجي قريب من ناحية البغدادي يربط الناحية بالقرى والمناطق التي تقع شمال شرقها، حيث استطاعت القوات العراقية قتل 15 من عناصر داعش، وتدمير سيارتين.

واضاف: وكانت القوات العراقية قد تمكنت من تحرير ناحية جبة التابعة لناحية البغدادي، حيث تمكنت من قتل 42 من الدواعش، منوها الى ان هناك دعما للقوات العراقية في الرمادي، حيث تعتبر الانبار اولوية للقيادة العسكرية العراقية بهدف تحريرها من داعش.

واشار مراسلنا الى ان عصابات داعش تعيش في معاقلها في جنوب الموصل وفي الشرقاط انقطاعا تاما، وتحاول جاهدة على مدى الايام الماضية ايصال المؤن والسلاح دون جدوى بسبب انقطاع الطرق بيد القوات العراقية.

 

الخميس 8 يناير 2015 – 17:53 بتوقيت غرينتش

 

المصدر:

عن admin