الرئيسية / الانترنت / اخبار / حقائق ستكشف عن تفجير مقام النبي يونس (ع) ونبش القبور ونقل محتوياتها من قبل أجانب

حقائق ستكشف عن تفجير مقام النبي يونس (ع) ونبش القبور ونقل محتوياتها من قبل أجانب

14205
الكاتب: ka    المحرر: br    المراسل:

عدد القراءات: 702

2014/12/29 12:38

 

الغد برس/ نينوى: أكد احد المقاتلين ضد عصابات داعش في الموصل الشيخ عبد ألله الجبوري، الاثنين، أن هناك حقائق ستكشف عن تفجير مقام النبي يونس (ع)، فيما أشار إلى أن القبور نبشت ونقلت محتوياتها قبل التفجير بيومين من قبل أجانب.

وقال الشيخ الجبوري لـ”الغد برس”، إن “هناك حقائق ستكشف عن تفجير مقام النبي يونس (ع)”، لافتا إلى أن “القبور نبشت ونقلت محتوياتها قبل التفجير بيومين وإن الذين قاموا بالحفر اجانب جاءوا ومعهم مجموعة من الدواعش ونقلوا كل شئ بصناديق حديدية خاصة وضعت داخل عجلات دفع رباعي مصفحة”.

وأضاف أن “الدواعش والاجانب توجهوا إلى محافظة الرقة السورية”، مؤكداً “قيام الدواعش بسرقة الأثار والرفاة وبيعها بصفقة دولية إلى إحدى الدول”.

وكانت عصابات داعش الإرهابية قامت بعد أن دخلت الموصل بتفجير كافة المراقد والمقامات والمباني والرموز الدينية للإسلام والمسيح ونبشوا ما تحتها وقاموا بسرقتها ونقلها خارج الموصل.

يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ اكثر من خمسة اشهر ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

المصدر

عن admin